إن الاسم الذي منحته لصغيرك يقول عنك أكثر بكثير مما تتوقعين. ومع أن البعض يظنّون أن اختيار اسم الطفل يعبّر عن ذوق الآباء والأمهات فحسب، إلا أنه في الحقيقة يعكس الكثير عن شخصياتهم. بين الأسماء العصرية والكلاسيكية، لا بدّ من أن الأهل جميعهم يرغبون في اختيار اسم يميّز طفلهم في المجتمع وضمن المجموعة. ولكن ماذا يقول اختيار الاسم عنك أنت؟

اختيار اسم من العائلة

هذا يعني أن الاسم يعيدك إلى ذكريات غالية وجميلة، وأنك اخترته لتكريم هذا الفرد من العائلة لما يمثله لك من قيمة معنوية. كما يدل هذا الخيار على احترام كبير للعادات. ولكن احذري فقط ألا يشكل هذا الاسم عبئاً على الصغير في ما بعد. فإن أطلقت عليه اسم جدّه مثلاً، فقد يعاني من بعض السخرية إن كان الاسم قديماً.

اختيار اسم مركب

هذا يعني أنك تمتلكين حسّاً عالياً بالإنصاف. هذا الخيار يمنح الأم والاب غالباً الفرصة بأن يشارك كلاهما في اختيار اسم مولودهما.

اختيار اسم بطل سينمائي أو نجم من مجال معيّن

هذا الأمر ليس بجديد، خاصة أنها في هذه الأيام صيحة منتشرة عبر عدد من الأسماء العصرية. كما أن النجوم يمكن أن يُعدّوا مصدراً مهماً للوحي! يقول خبراء علم النفس إن إطلاق بعض الأشخاص أسماء المشاهير على أولادهم يعكس رغبة منهم في أن ينقلوا المعرفة التي يمتلكونها إلى أولادهم.

اختيار اسم مدينة أو بلد

عامة، يحمل اختيار هذا النوع من الأسماء معنى رمزياً حيث التقى الوالدان لأول مرة وتحابّا مثلاً، أو المكان الذي قضيا فيه شهر العسل، أو حتى المكان الذي حصل الحمل فيه. الأمر يحمل غالباً دلالة على السفر والاكتشاف. كما يهدف الاسم في بعض الأحيان إلى الإعلان عن تجربة شخصية معينة أو تفضيل معيّن.

اختيار اسم فريد من نوعه

أي إنك تبحثين عن لفت الأنظار وتميلين إلى الفن، إذ إن الأبوين اللذين يختاران هذا النوع من الأسماء لا يسعون إلى لفت الأنظار فحسب، بل أيضاً إشعار طفلهم بأنه متميز عن الآخرين. في هذه الحالة، يواجه الأهل الكثير من الأسئلة عن الاسم وسبب اختياره.

اختيار اسم كلاسيكي وطريقة كتابة متميزة

يميل الكثير من الأهل إلى اختيار اسم كلاسيكي ولكن يميّزونه من خلال اختيار طريقة مختلفة في كتابته، فيزيدون حرفاً أو ينقصون آخر. هؤلاء أيضاً يريدون إفهام العالم أن طفلهم متميّز ولكن دون المبالغة في اختيار اسم غريب غير مفهوم.